تقديرات موقف

أي مصير يتنظر المهاجرون الأفارقة في إسرائيل؟

تشهد إسرائيل حالة من الزخم السياسي، نتيجة القرارات الخاصة بالمهاجرين الأفارقة التي أثارت حالة من الجدل حول مصيرهم في "تل أبيب"، نتيجة إلغاء رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الاتفاق الدولي القاضي بشأن ترحيل آلاف المهاجرين الأفارقة من إسرائيل يوم الثلاثاء الموافق 3 أبريل 2018 المزيد ».

اغتيال سكريبال وتداعياته على التوتر الروسي الأوروبي

لم تغب الحرب التاريخية الدائرة بين موسكو والغرب منذ انتهاء الحرب الباردة في عام 1991 عن العلاقات بين موسكو وحلف الـ"ناتو" الذي تشكل في عام 1948، فظلت العلاقة بين الجانبين في حالة شد وجذب، وتشهد العلاقة حالياً حالة من الشد المزيد ».

الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في سوريا: انسحاب أم مزيد من الحضور؟

أثارت التصريحات التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 29 مارس 2018م، العديد من التساؤلات حول مستقبل الوجود الأمريكية في سوريا وما يترتب عليه حال غياب هذا الدور، في ظل وجود العديد من الفرضيات المتعلقة بأن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا سيفسح مجالا واسعا لتركيا وروسيا وإيران لإعلان انتصارها المزيد ».

الفواعل فى الأزمة الليبية وجهود التسوية السياسية

تتصدر ليبيا المشهد الإقليمي والدولي طيلة السنوات الماضية، بفضل الصراعات بين القبائل والاضطرابات السياسية والحرب الأهلية، بعد موجة الثورات الربيع العربى، يبدو لدى كثيرين من المتابعين للشأن الليبي على أنه صراع قبلي، أكثر منه صراعاً سياسياً بين الأطراف الليبية المزيد ».

المسارات المحتملة لتجربة "تابلت" وزارة التربية والتعليم الجديدة

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، ضمن خطته الجديدة، لتطوير التعليم، تسليم مليون جهاز كمبيوتر لوحي تفاعلي "تابلت"، لطلاب الصف الأول الثانوي، ومعلمي ونظار المرحلة الثانوية، بدءً من العام الدراسي القادم المزيد ».

شبه الجزيرة الكورية: ما بين حدة التصعيد والتهدئة

مثل الصراع في شبة الجزيرة الكورية منذ حرب 1950 م جزءا من الحرب الباردة التي لاحت في الأفق بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام 1945، إلا أن آثار الصراع بين المعسكرين الشرقي والغربي بقيادة الاتحاد السوفيتي آنذاك المزيد ».

هل تشكل الصواريخ الإيرانية تهديداً جدياً للغرب؟

شكلت حربُ الثمان سنوات(1980-1988)ما بين العراق وإيران، بنظامها الناشئ آنذاك، ونتائجُها أكبرَ الأثر في سياسة النظام الإيراني الثيوقراطي الجديد داخلياً وخارجياً. حيث لا يكاد يخلو خطابٌ لمسئول عسكري إيراني من ذكر تلك الحرب وآثارها المزيد ».

استقالة سعد الحريري والصراع السعودي الإيراني

منذ إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالة حكومته من خلال خطاب متلفز ألقاه من العاصمة السعودية الرياض، أضحى هناك الكثير من التساؤلات حول ما حدث، حيث أنه من المفترض أن يُذاع هذا الإعلان من قلب لبنان وليس من الرياض، وقد تعددت وجهات النظر حول تفسير الأسباب التي دفعت سعد الحريرى إلى تقديم استقا المزيد ».

الدولة السعودية الجديدة

شهدت السعودية في الآونة الأخيرة عدداً من التغييرات النوعية التي لم تشهدها منذ تاريخ إنشائها، ورغم صعوبة التكهن بمآل هذه التغييرات، إلا أن الشواهد الأولية، وخاصة قرارات توقيف عدد من الأمراء والوزراء، تشير إلى أن السعودية في طريقها للقطيعة مع الماضي المزيد ».

مستقبل الاتفاق النووي الإيراني

بعد مفاوضات شاقة بين إيران والدول الست الكبري والتي تتضمن الدول الخمسة الدائميين في الأمم المتحدة إلى جانب ألمانيا توصل الجانبان في يوليو 2015 إلى اتفاق من شأنه أن يضمن الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني في مقابل الرفع التدريجي العقوبات المزيد ».

فرص الخيار العسكري في الأزمة الكورية الأمريكية

مع تفاقم الأزمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة والتي بدأت بإطلاق بيونجيانج صاروخاً باليستياً فوق اليابان ووصول الخطابات المتبادلة بين الرئيسين كيم جونج أون ودونالد ترامب إلى حافة الهاوية نتيجة تعنت أون وتمسكه بحق كوريا الشمالية في امتلاك سلاح نووي المزيد ».

فرص وتحديات ميركل: قراءة في نتائج الانتخابات الألمانية

اتجهت الأنظار مؤخراً إلي جمهورية ألمانيا الاتحادية لمتابعة الانتخابات البرلمانية التي جرت في الرابع والعشرين من سبتمبر وما أسفرت عنها من نتائج، نظراً لأهمية تلك النتائج في تحديد سياسة ألمانيا في الأربعة سنوات القادمة، وتأتي أهمية الانتخابات الألمانية الأخيرة من كونها الأولى بعد الجدل الكبير الذي حدث المزيد ».

إيران و"تآكل المكانة" داخل العراق

تراقب إيران بحذر ودقة شديدتين ما يحدث داخل العراق من تطورات تراها طهران شديدة الخطورة على المشروع السياسي للجمهورية الإسلامية المزيد ».

الحرب الاقتصادية التي تخوضها مصر: المستوى الحالي للأجور والمرتبات

تعتقد السلطات المالية والمنظمات الدولية المعنية بصحة وسلامة الإقتصاد المصري أن فاتورة الأجور والمرتبات للجهاز الإداري للدولة (الحكومة المركزية + المحليات+ الهيئات العامة الحدمية) تشكل عبئا على المالية العامة للدولة، وإنها أحد أسباب الخلل في الميزانية المزيد ».

تفاهمات ما قبل الحسم في سوريا

عندما يعلن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عن تفاؤله بإطلاق "محادثات سلام حقيقة" وجوهرية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة خصوصاً بعد قبول هذه المعارضة الذهاب إلى تلك المحادثات بوفد تفاوضي واحد المزيد ».