عروض وترجمات

تاريخ الأخبار الإيرانية المزيفة: كيف شكلت حملات التضليل الإعلامي الجمهورية الإسلامية؟

ثار الكثير من الجدل حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية لعام 2016، ولذلك تحذر وسائل الإعلام ووكالات الاستخبارات من تجدد تدخل موسكو في الانتخابات النصفية الأمريكية المقبلة في نوفمبر /تشرين الثاني. و من هنا، تشير تقارير عدة إلى تطلع الكرملين لتأثيره على تشكيل السياسة المحلية الأمريكية المزيد ».

سياسة الهوية: هل يمكن أن تنهار الديمقراطية الغربية؟ (2-2)

نستكمل في الجزء الثاني بقية الحديث عن التعددية الثقافية، وكيف تم تبنيها من قبل اليسار واليمين، وصولاً إلى ضرورة تجاوز سياسيات الهوية وبناء هوية وطنية واحدة، وسيتم في التالي تناول تلك النقاط المزيد ».

سباق تسلح البيانات ليس مبررًا للتخلي عن الخصوصية

أضحت تكنولوجيا المعلومات والتقدم في وسائل الاتصال من أهم ميادين المنافسة المتطورة التي يشهدها حقل العلاقات الدولية؛ حيث تتصادم القوى الكبرى فيما بينها لخوض سباق الهيمنة في كافة المجالات وعلى رأسها التقدم التكنولوجي وخاصة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي المزيد ».

لماذا ينضم الشباب في منطقة آسيا الوسطى إلى الجماعات المتطرفة؟

لقد ارتكب الشباب المولود خلال فترة الاستقلال أكثر الجرائم خلال الأشهر الأخيرة. وفي هذه المقالة، سأنظر في أسباب هذه الظاهرة وطرق الحل التي يمكن أن تلجأ إلهيا الدول التي لم تختر هذه الطرق ولجأت إلى أخرى خاطئة المزيد ».

سياسات الهوية: هل تؤدي لانهيار الديمقراطية الغربية؟ (1-2)

"لن يتوقف الناس عن التفكير في أنفسهم ومجتمعاتهم من منظور الهوية، لكن هويات الأشخاص ليست ثابتة ولا تُمنح بالضرورة بسبب الميلاد، ويمكن استخدام الهوية للتمييز بينهم، كما يمكن استخدامها أيضاً لتوحيدهم المزيد ».

قد لا تحب تركيا الغرب ولكنها تحتاجه

تشهد العلاقات الأميركية التركية حالة من عدم الاستقرار على خلفية قرار الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" بفرض عقوبات على وزيرين تركيين الذي يعد من القرارات التي لا مثيل لها المزيد ».

هل يقود خامنئي إيران إلى الحرب؟

تُعد تصريحات آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى الإيراني، حول تصميم إيران على الحرب المحتملة مع إحدى مجموعات التحالف العربي أو الغربي من أكثر التصريحات العسكرية غرابة في تاريخ التطورات العسكرية. المزيد ».

الصين وأفريقيا: التعاون الاستراتيجي

يعمل المنتدى الصيني الأفريقي للتعاون (FOCAC)على تعزيز العلاقات بين الجانبين؛ حيث من المقرر أن يعقد اجتماعه خلال هذا العام. وسيتمخض عن انعقاد جلسات المنتدى تقييم علاقات التبادل التجاري بين الصين وأفريقيا المزيد ».

إيران غاضبة .. لكنها تحتاج صفقة نووية!

تدور الفكرة الرئيسية للمقال الذي كتبه "دنيس روس" مستشار معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى والمساعد السابق للرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، حول المحددات الرئيسية التي ستجعل الجمهورية الإسلامية بحاجة ماسة لعقد صفقة نووية مع الولايات المتحدة الأمريكية المزيد ».

الجيوش الذكية: الأسلحة الذاتية ومستقبل الحرب

تسعى الدول إلى تحقيق الرفاهية لمواطنيها مع خلال توفير بيئة أكثر أمن وأمانًا في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تعتمد على استخدام الابتكار وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ومن هنا نشأت الحاجة إلى الآلات الذكية لتحقيق هذا الغرض خاصة في المجالات العسكرية والأمنية المزيد ».

الإخوان المسلمون والغرب: تاريخ من العداء والارتباط

رغم انتشار العديد من الدراسات التي تتناول أيديولوجية تنظيم الإخوان وأدواره السياسية، إلا أنه لم تكن هناك جهودًا بنفس الدرجة في سياق تطور علاقة الإخوان بالغرب المزيد ».

الطائفية في الربيع العربي: هل مؤامرة استعمارية، أم غريزة متأصلة؟

يطرح "مارك فرحة" في دراسته المعنونة: "البحث عن الطائفية في الربيع العربي: هل مؤامرة استعمارية، أم غريزة متأصلة؟" أزمة الطائفية في سياق الربيع العربي؛ إذ يعتبر فرحة أن مسألة الطائفية ازدادت وظهرت إلى الواجهة بشكلٍ لم يسبق له مثيل بعد أحداث 2011 المزيد ».

الخبرات الدولية في مكافحة الإرهاب

أضحت قضية الإرهاب اليوم تتصدر الخطاب الرسمي للعديد من دول العالم، نظرا لتزايد حجم وتأثير العمليات الإرهابية التي يشهدها العالم سنويا، إضافة إلى التحول النوعي في طبيعة الإرهاب نفسه المزيد ».

البرجماتية التركية والثورات العربية (2002-2016)

انتهجت القيادة السياسة التركية سياسة خارجية قائمة على تصفير المشاكل وذلك مع صعود حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في 2002، وعليه فقد بدأت أنقرة بإعادة النظر في توجهاتها نحو المنطقة العربية المزيد ».

كيف فقد العالم الإسلامي حرية الاختيار؟

كانت كابول مُنفتحة للغاية في السبعينات، علي عكس ما أصبح عليه الوضع حالياً. لذلك، عندما يحتاج مستشار الأمن القومي "هربرت ماكماستر" لإقناع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بأن هناك أمل في أن تعود باكستان لما كانت عليه سابقاً المزيد ».