تقارير

شبح الرياضة: عندما تهدد كرة القدم العلاقات بين الشعوب والدول

استدعاءات لسفراء دول، بيانات شجب وإدانة صادرة عن وزارات الخارجية، وعقوبات مالية مرتقبة؛ في خطوات تنم عن كارثة وأزمة سياسية كبرى، قد لا يظن الكثيرون أنها ربما تنجم عن مباراة كرة قدم. المزيد ».

بين المنافسة والحفاظ على البقاء: المساعي الروسية لتحديث القدرات البحرية

في احتفال البحرية السنوي، لروسيا وبحضور الرئيس فلاديمير بوتين، في الـ29 من يوليو 2018 انضمت إلى البحرية الروسية 26 قطعة بحرية جديدة منها سفن حربية مزودة بصواريخ "كاليبر"، المتقدمة التي اختبرتها موسكو بنجاح في سوريا المزيد ».

الأسئلة الخمسة: ما وراء استدعاء روحاني إلى البرلمان

في ظل تفاقم المشكلات داخل إيران، قام البرلمان الإيراني نهاية أغسطس 2018 باستدعاء الرئيس حسن روحاني حتى يتم سؤاله حول خمسة محاور رئيسية جميعها تدور حول مسائلَ وقضايا اقتصادية. المزيد ».

بولتون في تل أبيب: مستقبل القوات الإيرانية في سوريا

قام مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، مؤخراً بزيارة إلى إسرائيل التقى خلالها برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. تناول لقاء بولتون ونتنياهو العديد من المسائل التي كان أهمها الملف الإيراني المزيد ».

عزل وزير الاقتصاد الإيراني: السياق والتداعيات

أتى تصويت نواب البرلمان الإيراني على عزل وزير الاقتصاد الإيراني، مسعود کرباسیان، ليثبت ما تعانيه طهران من مشكلات اقتصادية وانهيار العملة الايرانية، وفشل النظام في معالجة تلك المشكلات المزيد ».

أزمة المؤسسات المالية في إيران

تفاقمت خلال السنوات الأخيرة في إيران أزمة جديدة لم تكن مسبوقة إلى حد كبير، وذلك فيما يُمكن أن نطلق عليه أزمة المؤسسات المالية الموازية. وهذه المؤسسات المالية تعمل في الجوانب المالية إلى جانب المؤسسات الأخرى المتعارف عليها دولياً المزيد ».

بعد عودة العقوبات: هل تمارس إيران أنشطتها الصاروخية الباليستية من جديد؟

بعد إعادة فرض العقوبات الأمريكية، عادت طهران مرة أخرى إلى نقطة ما قبل الاتفاق النووي، حيث كانت تعمل على تخصيب اليورانيوم، والذي من خلاله يمكنها تصميم قنبلة نووية، وأيضاً العمل على تطوير الصواريخ الباليستية لديها المزيد ».

بين التبعية والتوافق: العلاقات التركية القطرية

تقارب جديد بين الدوحة وأنقره يلقي الضوء على طبيعة العلاقات بين البلدين، عبرت عنه زيارة حاكم قطر الأمير "تميم بن حمد آل ثاني" إلى تركيا في منتصف أغسطس 2018، وإعلانه عن منح تركيا 15 مليار دولار توجه بشكل مباشر للاستثمار في المشاريع التركية المزيد ».

بعد قمة أكتاو: هل ستستمر التوترات في منطقة بحر قزوين؟

عُقدت الأحد الموافق 12 أغسطس 2018 قمة دول بحر قزوين، التي يُشارك فيها قادة الدول المطلة على البحر وهم أذربيجان وإيران وكازاخستان وروسيا وتركمانستان، بهدف التوصل إلى اتفاقيات حول التعاون في استثمار ثروات هذا البحر المزيد ».

دلالات زيارة وزير خارجية كوريا الشمالية إلى إيران

قام وزير خارجية كوريا الشمالية، ري يانج هوو، في 7 أغسطس الجاري بزيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران التقى خلالها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ثم التقى لاحقاً بالرئيس حسن روحاني المزيد ».

كيف دعمت كوريا الشمالية النزاعات في الشرق الأوسط؟

كشف تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة، أن النظام في كوريا الشمالية لم يوقف برامجه النووية والصاروخية حتى الآن، ومارس العديد من الطرق للتحايل على العقوبات المفروضة عليه من قبل المجتمع الدولي المزيد ».

فنزويلا على مفترق الطرق: ما وراء محاولة اغتيال "مادورو"

شهدت العاصمة الفنزويلية "كراكاس" في 5 أغسطس/آب محاولة فاشلة لاغتيال الرئيس "نيكولاس مادورو" عبر تقنية الطائرات بدون طيار "الدرون". وقد اتهم "مادورو" أطرافًا داخلية وخارجية بتنفيذ محاولة الاغتيال لإيقافه عن طريق الثورة المزيد ».

في الذكرى الثالثة لافتتاح قناة السويس الجديدة: شريان مائي جديد في قلب مصر

أصبحت وسائل الإعلام المصرية في الآونة الأخيرة تسلط الضوء على المشروعات القومية التي بدأت أولى فصولها مع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد والذي أدرك أن الانتصار في المعركة على الإرهاب يجب أن يتم من خلال موقعتيْن أساسيتيْن هما موقعة مواجهة الفساد وموقعة الدولة التنموية بمشروعاتها القومية الك المزيد ».

أزمات متفاقمة: الأونروا بين الضغوط الخارجية وانهيار حلم العودة

في سياق تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة باستخدام سياسات الأمر الواقع من قبل الكيان الصهيوني وحلفاءه تمثلت بشكل جلي في الآونة الأخيرة في اعتراف الإدارة الأميركية بالقدس عاصمة أبدية لدول الاحتلال الصهيوني المزيد ».

التصعيد الأمريكي الإيراني والنموذج الكوري الشمالي

شهدت التطورات الأخيرة في العلاقات الأمريكية الإيرانية تحولات بارزة منذ أن أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال زيارته الأخيرة إلى أوروبا عن تهديدات بإعاقة حركة ممرات مائية. حيث باتت التصعيدات واحدة تلو الأخرى، سواء من الجانب الأمريكي أو الجانب الإيراني المزيد ».