كتب

الجيوش الذكية: الأسلحة الذاتية ومستقبل الحرب

تسعى الدول إلى تحقيق الرفاهية لمواطنيها مع خلال توفير بيئة أكثر أمن وأمانًا في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تعتمد على استخدام الابتكار وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ومن هنا نشأت الحاجة إلى الآلات الذكية لتحقيق هذا الغرض خاصة في المجالات العسكرية والأمنية المزيد ».

الإخوان المسلمون والغرب: تاريخ من العداء والارتباط

رغم انتشار العديد من الدراسات التي تتناول أيديولوجية تنظيم الإخوان وأدواره السياسية، إلا أنه لم تكن هناك جهودًا بنفس الدرجة في سياق تطور علاقة الإخوان بالغرب المزيد ».

الطائفية في الربيع العربي: هل مؤامرة استعمارية، أم غريزة متأصلة؟

يطرح "مارك فرحة" في دراسته المعنونة: "البحث عن الطائفية في الربيع العربي: هل مؤامرة استعمارية، أم غريزة متأصلة؟" أزمة الطائفية في سياق الربيع العربي؛ إذ يعتبر فرحة أن مسألة الطائفية ازدادت وظهرت إلى الواجهة بشكلٍ لم يسبق له مثيل بعد أحداث 2011 المزيد ».

ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة

بعد مرور أكثر من عشرة أشهر على إقالة "جيمس كومي" المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (F.B.I)، على خلفية التحقيقات المرتبطة بالتدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية في 2016، التي مثلت ضغطًا على الرئيس الأميركي "دونالد ترامب"، وذلك وفقًا لما أبلغه "كومي" للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ. المزيد ».

النخبة التشريعية دراسة مقارنة بين برلماني 2005 و2012

تختلف الأنظمة السياسية فيما بينها بشأن آلية تشكيل المؤسسات المكونة لها وكذلك اختصاصها وتوازن القوى، لذلك تعد دراسة البيئة التشريعية في غاية الأهمية حيث أنها بمثابة تحليل للنظام السياسي ككل والتي تمثل فيه السلطة التشريعية مكون فعال المزيد ».

تحرير السيرة النبوية من القراءة الدينية التنظيمية

صدر عن دار سماء للنشر والتوزيع كتاب (تحرير السيرة النبوية من القراءة الدينية التنظيمية)، ويعُج الكتاب بمجموعة من المفاجآت والاكتشافات والنتائج التي توصل إليها ثلاثة من النابهين الباحثين الشباب عبر بحث وتنقيب واستنتاج وتتبع لسياقات وروايات ومصادر السيرة النبوية الشريفة في محاولة لإبراز الوجه النقي المزيد ».

أزمة دستور الطبقة الوسطى: لماذا تهدد عدم المساواة الاقتصادية جمهوريتنا

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية أزمة دستورية خطيرة إثر اتساع الفجوة بين الطبقات الاقتصادية المختلفة في المجتمع الأمريكي بشكل يهدد من بقاء الطبقة الوسطى، إضافة إلى تركز الثروة في أيدي قلة من كبار رجال أعمال واشنطن المزيد ».

الطريق إلى 30 يونيو: الثورة والهوية والتحول الديمقراطي في مصر

صدر عن مركز الأهرام للترجمة والنشر كتب بعنوان: "الطريق إلى 30 يونيو: الثورة والهوية والتحول الديمقراطي في مصر"، تنبع أهمية هذه الكتاب، الذي نقدمه للقارئ العزيز، من عدة اعتبارات؛ أولها هو شخصية المؤلف المزيد ».

الخبرات الدولية والإقليمية في مكافحة التطرف

مع هيمنة الجماعات المتطرفة اليوم على المشهد الاقليمي، وأيضاً الدولي، وحدوث تغير نوعي في نمط العمليات الإرهابية المزيد ».

الإمبراطورية والجمهورية في عالم متغير

الكتاب ومؤلفه يقع هذا الكتاب فيما يتجاوز الثلاثمائة صفحة، ويضم أربعة عشرة فصلاً، وقائمة بالصور التوضيحية. والفصول الأربعة عشرة تتناول موضوعات متنوعة. ويتصدر ... المزيد ».

الشباب والحركات الاجتماعية والسياسية

تلعب الحركات الاجتماعية والسياسية دوراً هاماً فى حياة المجتمع؛ لأنها تأخذ على عاتقها الدفاع عن القضايا الحيوية التى يضج بها الناس، ويعلنون عن قلقهم من تفاقمها وازدياد حدود تأثيرها بالصورة التى يصعب الفكاك من براثنها المزيد ».

دور الإدارة المحلية في دعم التحول الديمقراطي والتنمية المستدامة في مصر

يهدف الكتاب إلى التعرف على دور الإدارة المحلية في عملية التحول الديمقراطي وإحداث تنمية حقيقية، بجوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، التي ينشدها المصريون عقب ثورتين المزيد ».

حماس وحزب الله: تأثير الهوية والمصلحة على سلوك حزب الله وحماس

صدر مؤخرا كتاب بعنوان " حماس وحزب الله: تأثير الهوية والمصلحة على الفاعلين العنيفين من غير الدول في الشرق الأوسط " للدكتورة إيمان رجب الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، ويعد من أحدث إصدارات المركز خلال العام الجاري. المزيد ».

عرض كتاب: تجديد الفكر الدينى

صدر مؤخرًا للمفكر نبيل عبد الفتاح مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية كتاب بعنوان "تجديد الفكر الدينى" صادر عن المركز العربي للبحوث والدراسات. ويتناول الكتاب ... المزيد ».

السلفية الجهادية في تونس

كتاب مهم في بابه، صادر عن المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، ويتناول واحدة من الظواهر المهمة في الشأن التونسي، وهي دراسة حالة السلفية الجهادية. والواقع أن السلفية الجهادية ليست حركة مائزة في ... المزيد ».