مكرم محمد أحمد

مكرم محمد أحمد

نقطة نور هل تقع الانتفاضة الثالثة ؟!

هل أعطى الرئيس الأمريكى ترامب القدس مكافأة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو، ووعده بأن تبقى الضفة الغربية، كما تقول مصادر إسرائيلية، تحت سيطرته فى الأمد المنظور، ووضع شرطاً جديداً يمكن أن يصادر على حل الدولتين يتمثل فى ضرورة موافقة إسرائيل المزيد ».

مكرم محمد أحمد

نقطة نور الحرباء أو صاحب الالف وجه!؟

يمكن ان يصدق عليه وصف الحرباء أو صاحب الألف وجه، ولكن التسمية الأكثر صدقا لشيمون بيريز الرئيس الإسرائيلى الراحل أنه مؤلف كتاب إسرائيل واحد المؤسسين الأوائل لجيش الدفاع مع بن جورين، وهو الذى أقام ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

نقطة نور مصاعب المصالحة الوطنية الليبية!

فى لقاء مهم جمع أمين عام الجامعة العربية والمبعوث الأممى إلى ليبيا، سأل الأمين العام أحمد أبو الغيط المبعوث الدولى مارتن كوبلار عن أسباب تجاهل دور الجامعة العربية فى جهود الحوار السياسى والمصالحة ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

نقطة نور بعد مقتل العدناني..الانتقام يسيطر على داعش؟!

اتوقع ان تنشط داعش في جرائم انتقامية جسورة تركز علي عدد من الدول الاوروبية، انتقاما لمصرع ابومحمد العدناني الرجل الثاني في تنظيم داعش واكثر المرشحين لخلافة أبوبكر البغدادي، والمسئول الاول عن إعلام ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

آمال كبار في إنهاء الحرب السورية؟

800x600 نجح التقارب الروسي ـ الأمريكي في تمرير قرار تاريخي لمجلس الامن، يعكس قدرا غير مسبوق من وحدة الدول الكبري، ويحمل في احدي المرات المعدودة توقيع امريكا والروس ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

نقطة نور أردوغان يخسر الجلد والسقط!

قوضت الانتخابات البرلمانية التركية الاخيرة المستقبل السياسى للرئيس التركى رجب الطيب أردوغان، وقصقصت ريشه وكسرت غروره، واقامت حائط سد منيع امام اماله فى تغيير الدستور التركى لتوسيع نطاق سلطاته ليصبح ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

نقطة نور فساد عارم فى إيران

ما يشغل إيران ويكاد يطغى على مشروع التسوية السلمية للملف النووى الإيرانى، حادث تصادم وقع فجرا قبل عدة أيام لسيارة فاخرة من طراز بورش يتجاوز ثمنها مائتى ألف دولار، تقودها فتاة دون العشرين عاما، تنتمى ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

نقطة نور مفاجأة الانتخابات الإسرائيلية!

تشير النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية إلى أن فرص تحالف الليكود فى تشكيل حكومة جديدة تبدو اكبر من فرص منافسه، الاتحاد الصهيونى الذى يرأسه اسحاق هيرتزوج رئيس حزب العمل وتسيبى ليفنى وزيرة العدل ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

ماذا يعنى أن تسكن داعش سيناء؟!

لا ينبغى للمصريين أن يغفلوا أو ينسوا لحظة واحدة أن داعش أصبح لها موطئ قدم فى سيناء بفعل تحالفها مع جماعة الاخوان المسلمين يتحتم ابادته ونسفه دون رحمة، واستخدام كل الأساليب والأدوات التى تساعد على انجاز هذا الهدف فى أسرع وقت ممكن المزيد ».

مكرم محمد أحمد

الجبهة السلفية الجهادية!

800x600 لماذا لم يصدر حتى الآن قرار اتهام باحالة شخوص و تنظيم الجبهة السلفية الجهادية الى محاكمة مدنية أو عسكرية، لترويعها الشعب المصرى على امتداد عدة أسابيع جاوزت شهرا، ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

داعش وأنصار بيت المقدس

800x600 سواء كانت جماعة أنصار بيت المقدس فى سيناء هى التى قدمت البيعة لأبوبكر البغدادى زعيم داعش الذى نصب نفسه خليفة للمسلمين وأميرا للمؤمنين، بعد رحلة الى مدينة الرقة السورية ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

مرة ثانية .. الأزهر وبوكو حرام!

800x600 لأن الارهاب لا دين ولا أخلاق له، و لأنه يتسم بالخسة والغدر لايحفظ وعدا ولا عهدا، تراجعت منظمة بوكو حرام النيجيرية عن صفقتها مع الجيش النيجيرى، ولا تزال تعيق عملية ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

أولويات بناء الدولة القوية

حسنا ان فرضت جرائم التحرش التى وقعت فى ميدان التحرير على الرئيس السيسى وحكومته أولوية بناء الدولة القوية القادرة على اجتثاث الفوضى والتسيب وتصفية جرائم العنف وفرض احترام القانون على الجميع، لانها ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

تصادم مصالح بطعم الحرب الباردة!؟

لن يفك الرئيس الروسي بوتين قبضته عن القرم أهم مرابض اسطوله البحري، وربما يجد نفسه مضطرا إلي ان يستولي علي شريط من الارض الاوكرانية ليزيد من احكام قبضته علي شبه الجزيرة التي تفتقد إلي الاتصال الارضي ... المزيد ».

مكرم محمد أحمد

سيناء نقطة جذب لجماعات الإرهاب!

لأن جماعة الإخوان المسلمين لا خلاق ولا دين ولا وطن لها، ولانها تكره مصر والمصريين إلى النخاع، تنشط الجماعة الآن فى دعوة كل جماعات الارهاب فى اليمن والجزيرة وشمال افريقيا والشيشان، إلى المجئ إلى ... المزيد ».