د. إيمان رجب

 د. إيمان رجب

من دروس بئر العبد.. غياب البُعد الإنساني في مكافحة الإرهاب

لا يمكن أن ينكر أحد أن رد فعل الدولة في التعامل مع حادث تفجير جامع الروضة كان غير مسبوق، ويستحق التحية والتقدير، وكونه غير مسبوق لا يرتبط برمزية صلاة الجمعة التي دعا لها شيخ الأزهر في جامع الروضة الذي وقعت فيه العملية الإرهابية المزيد ».

 د. إيمان رجب

في دلالات عملية الواحات

تظل الدلالة الرئيسية المرتبطة بعملية الواحات التي نفذتها قوات الشرطة منذ أيام مرتبطة بقدرة هذا الجهاز على التحديد الدقيق لأماكن اختباء العناصر الإرهابية، فهذه العملية كما يكشف بيان وزارة الداخلية، بدأت بتحرك قوات الشرطة لمداهمة أحد أوكار الإرهابيين في الكيلو 135. المزيد ».

 د. إيمان رجب

الطفل آدم

استطاع الطفل آدم صاحب السنوات الست أن يلفت انتباه بعض الإعلام المصري والذي أخذ يُشيد بعبقرية الطفل ونباهته ومعرفته الكبيرة بكيفية قيادة طائرة الإيرباص A380، والتي يندر وجودها بين أطفال صغار ناهيك عن ... المزيد ».

 د. إيمان رجب

حرب أكتوبر في منتدى شباب العالم؟

تابع باهتمام شديد البرنامج المعلن لمنتدى شباب العالم والذي يحمل اسم “نتحد للسلام”، ويحوي البرنامج مجموعة متميزة من المواضيع الخاصة بقضايا السلام المزيد ».

 د. إيمان رجب

مصر دولة شابة.. ماذا بعد؟

يُشير تعداد مصر 2017 الذي أعلن عنه منذ أيام إلى أن عدد الشباب من سن 15 حتى سن 34 يمثلون 34.5 % من إجمالي السكان (انظر الأهرام عدد 1 أكتوبر)، وهذا البيان مهم من ناحية لأنه يأتي قبل انعقاد منتدى شباب العالم في نوفمبر القادم، وهذا المنتدى يبعث رسالة للعالم مفادها كما هو مذكور في الموقع الرسمي المزيد ».

 د. إيمان رجب

عقلية الإبداع والتطوير هي ما نحتاج إليه

نتشر خلال المرحلة الحالية طريقتان للتعليق على أي شيء يحدث في مصر، سواء كان التعليق من قبل المسئولين، أو التنفيذيين، أو الإعلاميين، أو المهتمين بالشأن العام، أو المواطنين العاديين. الطريقة الأولى: ... المزيد ».

 د. إيمان رجب

من الذي يصنع التأثير الناعم في الخارج؟

الموقع أطلقتْ مكتبة الإسكندرية هذا الشهر نشاطًا جديدًا تحت اسم الصالون الثقافي، وخصصتْ أول لقاءاته لمناقشة موضوع مستقبل القوة الناعمة لمصر، وكان تنوّع المشاركين واختلاف خلفياتهم سببًا في تعدد ... المزيد ».

 د. إيمان رجب

ليه مش عندنا وزيرة شابة؟

لفت انتباهي خبر دخول وزيرة الشباب الإماراتية شمة المزروعي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ويرجع ذلك إلى كونها أصغر وزيرة شابة سنًّا، مقارنة بوزراء الحكومات على مستوى العالم، حيث تبلغ من العمر 22 سنة، ... المزيد ».